ما وراء الطبيعة

[ما وراء الطبيعة][twocolumns]

قصص رعب

[قصص رعب][twocolumns]

خرافات وأساطير

[خرافات وأساطير][twocolumns]

قصص رعب قصيرة

[قصص رعب قصيرة][twocolumns]

تجارب علميّة مخيفة / مرعبة / غريبة

[تجارب علميّة مخيفة][twocolumns]

المكتبة

[المكتبة][twocolumns]

آخر المواضيع

يمنع نقل محتوى هذا الموقع إلى مواقع أخرى ولو بذكر المصدر

لتتمكّن من مشاهدة أقسام الموقع عليك بالنقر على (الصفحة الرئيسة) أعلاه

الدودة الكبيرة - قصص رعب


الدودة الكبيرة - قصص رعب - بوابة الرعب
قصص رعب 

الدودة الكبيرة

مارجريد (La Margeride) - وهي منطقة جبليّة بفرنسا - سنة  1764.
وسط غابة ميركوير (Mercoire

كان "مارتن" البالغ من العمر أحد عشر عامًا يركض بسرعة جنونيّة تكاد تقطع أنفاسه.. ما رآه منذ لحظات عندما كان يختبئ خلف شجيرة العرعر، جعله يشعر لأوّل مرّة بالخوف.. لطالما سمع في قريته العديد من القصص المرعبة عن الأشباح، والذئاب المتوحّشة، والمذؤوبين، والوحوش المخيفة الأخرى التي تجوب الغابة ليلا بحثا عن اللّحوم البشريّة، لكنّه أبدا لم يصدقها.. فالطفل الذي عاش على حافة الغابة منذ ولادته، والذي كان ابنا لحطّاب وصياد في الآن نفسه، ويعرف حيوانات الغابة بشكل جيّد، لا يمكنه أن يأخذ على محمل الجدّ تلك القصص التي يرويها الأطفال لإخافة بعضهم البعض، بل على العكس تماما لم يكن يعيرها أي اهتمام قطّ..


***

إلاّ أنّ ما رآه "مارتن" منذ قليل يعجز لسانه عن شرحه، فهيئتهما هيئة بشر، لكن لهجتهما وهما يتحدّثان كانت غريبة، هي فرنسيّة لا شك في ذلك، لكنّها فرنسيّة مختلفة عن التي يعرفها، وبالكاد يستطيع فهمها.. وذهب إلى أنّهما ربما يكونان من سكان جنوب فرنسا، فقد سمع أنّ لديهم لهجة خاصّة.. قد يكون كلامه صحيح ومنطقيّ، لكن كيف له أن يفسّر الأمور الأخرى التي رآها؟.. كيف له أن يفسّر السحر الذي شاهده؟.. إنّ الرجلين كانا يتحدّثان مع روح شيطانيّة كانت تعطيهم الأوامر من الصندوق التي كانت محبوسة فيه..
- لا تخرجوا من الغابة!.. لا تجعلوا الناس يرونكم!.. 
هذه هي الأوامر التي سمعها "مارتن" تصدر من الشيء الذي كان في الصندوق.


***

ما كان على "مارتن" التواجد في هذا المكان وحيدا، إنّه لم يأخذ الإذن من أبويه كي يتوغّل في أعماق هذه الغابة الموحشة، ماذا كان سيفعل لو هاجمته  الذئاب المفترسة؟.. كيف كان سيتصرّف لو وقع في أيدي اللّصوص والمجرمين - والجميع يعرف أنّ هؤلاء الأنذال لديهم عادة الاختباء وسط هذا الغطاء النباتي الكثيف -، إنّه لن يتمكّن حينها من الفرار.. صحيح أنّ لديه عصا لا يستغنى عنها أبدا، وصحيح أنّه يجيد القتال بها إذا تطلّب الأمر ذلك، لكن عندما يكون الخطر كبيرا والعدوّ شرسا فلن تنفعه العصا كثيرا.


***

كان "مارتن" يشعر بأنّ قلبه سينفجر من شدّة الجري، فقد أصبح يسمع نبضاته ويحسّ بها في أجزاء متفرقّة من جسمه، وطوال هذه المسافة التي قطعها لم يلتفت وراءه أبدا، خشية أن يرى ذلك الوحش ينقض عليه.. فحينما كان يشاهد ذينك الرجلين، إذ برِجْله تسحق فرعا من الخشب المهترئ كان على الأرض فأحدث صوتا جذب انتباههما.. ومن تلك اللحظة كلّ شيء حدث بسرعة كبيرة.. كان أحد الرجال ماسكا بصندوق صغير، وبمجرّد أن وضع أصابعه فوقه، ظهر ذئب ضخم جدّا يكاد حجمه يوازي ثلاثة أضعاف حجم الذئب العادي، واتّجه مباشرة نحو "مارتن".


***

بعد أن وصل "مارتن" إلى حافة الغابة، خاطر بِالتِفَاتَةٍ خاطفةٍ وراءه فلم يرى شيئا... أعاد الكرّة أكثر من مرّة وكأنّه لا يصدق أنّه نجا أخيرا.. لا أحد يطارده الآن.. حينها فقط بدأ يستوعب أنّه متعب ومرهق إلى أقصى حدّ، وأنّه بحاجة لقسط من الراحة.. ورمى بنفسه على الأرض واستلقى على ظهره.. قد يحتاج لعدّة دقائق حتّى يتمكّن من التقاط أنفاسه.. ولكن عدّة دقائق دون سواها، فسوف لن يتأخّر اللّيل طويلا في إسدال ستاره.. وقرية باستيد بويولورنت (Bastide-Puylaurentحيث يعيش مع والديه، لا تزال بعيدة نوعا، لذلك قطع راحته وقام واقفا واستأنف طريقه إلى منزله وملابسه لم تزل مبتلة من العرق.. سيكون لديه الكثير من الغرائب التي سيخبر بها عائلته هذه اليلة.


المركز الأوروبي للبحوث النووية (CERN) ، جنيف، سويسرا - 2018.
في الغرفة رقم 25، كانت وجوه الحاضرين مشدوهة، لقد بدأ العدّ التنازلي للتوّ، وخلال عشرين ثانية، سيعود كلاوس وجاك من مهمتهما.. وابتداء من العشرة، يبدأ الفريق بأكمله في العدّ بصوت واحد، وعند الوصول إلى الصفر، تُنار الغرفة بضوء ساطع.
الرجلان هما اللّذان كانا يقودان ويتحكّمان في هذا النوع من غواصّة الأعماق التي لقّبها الجميع بـ Big Worm يعني الدودة الكبيرة.. وكانت وظيفة هذه الأخيرة هي اجتياز الثقوب السوداء التي تمّ إنشاؤها بشكل اصطناعي بواسطة مسرّع الجسيمات CERN.. ولقد تمكّن الباحثون من إنشاء ممرّ بين الثقب الأسود والثقب الأبيض، حتّى يستطيعوا التنقل عبر الزمن من مكان إلى آخر.

- كانت مهمّتنا تسير على ما يرام، وسافرنا عبر الزمن إلى القرن الثامن عشر، ونزلنا في قلب غابة فرنسيّة.. 
هذا ما قاله كلاوس، قبل أن يتدخّل جاك ويقول : 
-  إلى أن فوجئنا بوجود طفل هناك، تمكّن من رؤيتنا ونحن بصدد أخذ الإرشادات منكم من شاشة التحكّم في جهاز الكمبيوتر.

وأردف كلاوس قائلا :
- وعلى الفور قمنا بإرسال خدعة بصريّة، سيقول على إثرها هذا الطفل أنّه رأى وحشًا فظيعًا، نصفه أسدٌ ونصفه ذئب، وقطعا لن يصدقه أحد.. حقّا إنّ تقنية الهيلوغرافيا التي استعملناها أصابته بالذعر.


قصر فرساي - 1764
كان الملك لويس الخامس عشر يقرأ باهتمام صحيفة جازيت دي فرانس (La Gazette de France).. فخلال الأسابيع الأخيرة، اهتمّت الصحافة بقصّة الوحش الغريب الذي ظهر للطفل "مارتن" في وسط غابة ميركوير.. وفي الواقع، كان أكبر هدف لهذا الاهتمام المبالغ فيه هو صرف أنظار الناس عن حرب السنوات السبع، والصحف تتقن هذا الفنّ جيّدا.. وغدا، سيأمر الملكُ القائدَ "فرانسوا أنطوان" بالذهاب لصيد هذا الوحش والقضاء عليه.. فمن الضروري طمأنة الناس، وإعادة التأكيد على قوّة الملك وقدرته، وهذه القصة كانت فرصة يجب استغلالها.. كما أنّ اعتماد الصحف كعادتها على تضخّيم الأحداث، جعل من هذا الوحش أسطورة في نظر الجميع، وجعل من الملك يحلم بتخليد اسمه بعد القضاء عليه.


عزيزي القارئ، اترك تعليقا في الأسفل وشاركنا برأيك


ليست هناك تعليقات: